»نشرت فى : السبت، 15 سبتمبر، 2012»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

قصــــــــــــــــة دحيـــــــــــــــــة

قصــــــــــــــــة دحيـــــــــــــــــة


صورة: قصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة دحيـــــــــــــــــــــــــــة
****************************************
وقد ذكرها نعيم شقير في كتابه تاريخ سيناء.
حضر بداع ظريف دحية فرقصت فيها حاشية رشيقة القد والحركة فعلق بها قلبه فأنشد:
أنا مجيرك ياالغالي 
                       مد ايدك سلم علي
فمدت يدها وسلمت عليه فقال:
انا مجيرك ياالغالي 
                      تلعب باركان الدحية
فتحمست ورقصت رقصا بديعا فقال:
وان كنت مطيع من زمان 
                          رد الركبة مثنية
فركعت على الركبتين فقال:
انا قصدتك ياالحاشي 
                       ودي اشوف العطية
فناولته السيف التي كانت ترقص به فقال:
الحاشية اعطاني السيف 
                      والسيف يقطع يديَ
أنا ودي شناف الفضة 
                      شرع قبال الكليــــة
فنزعت شنافها من أنفها وناولته اياهٌ فقال:
أنا ودي خاتم الفضة 
                      وحطه بأيدي اليمنية
فنزعت خاتمها الفضة وناولته اياه فأرجعه اليها ومعه قطعة من الفضة وقال:
هذي عطيتك يالحاشية 
                       وهى حـرام علي
واختم كلامي بمحمد 
                     يامصلين على النبي‏


وقد ذكرها نعيم شقير في كتابه تاريخ سيناء.
حضر بداع ظريف دحية فرقصت فيها حاشية رشيقة القد والحركة فعلق بها قلبه فأنشد:

أنا مجيرك ياالغالي
                       مد ايدك سلم علي
فمدت يدها وسلمت عليه فقال:
انا مجيرك ياالغالي
                      تلعب باركان الدحية
فتحمست ورقصت رقصا بديعا فقال:
وان كنت مطيع من زمان
                          رد الركبة مثنية
فركعت على الركبتين فقال:
انا قصدتك ياالحاشي
                       ودي اشوف العطية
فناولته السيف التي كانت ترقص به فقال:
الحاشية اعطاني السيف
                      والسيف يقطع يديَ
أنا ودي شناف الفضة
                      شرع قبال الكليـــــــة
فنزعت شنافها من أنفها وناولته اياهٌ فقال:
أنا ودي خاتم الفضة
                      وحطه بأيدي اليمنية
فنزعت خاتمها الفضة وناولته اياه فأرجعه اليها ومعه قطعة من الفضة وقال:
هذي عطيتك يالحاشية
                       وهى حـــــرام علــــــــي
واختم كلامي بمحمد
                     يامصـلين على النبــــــــي


    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

كافة الحقوق محفوظة لمدونة واحــة الأحيـــــــــــــــــــــوات 2016