»نشرت فى : الأربعاء، 23 أبريل 2014»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

انقطاع متكـرر للكهـرباء في بلدتي الـريشة ورحمة

"وادي عـربة : انقطاع متكـرر للكهـرباء في بلدتي الـريشة ورحمة منذ سنوات"


شكا مواطنو بلدتي الريشة ورحمة بقضاء وادي عربة من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي منذ سنوات عديدة ،  مما خلق لهم معاناة كبيرة تؤدي في كثير من الأحيان إلى تعطل وإتلاف الأجهزة الكهربائية ، إضافة إلى الإرباك الناتج عن ذلك خاصة في ساعات الليل.
وأوضحوا أن الأسباب التي تقف وراء هذا الانقطاع تكمن في تعرض أعمدة الكهرباء إلى الاقتلاع في منطقة – مويلح – ما بين بلدتي رحمة وغرندل ، وذلك بسبب قوة الرياح حيث أن هذه المنطقة تتميز بطبيعتها الرملية ، وقالوا أن هذا الأمر قد وقع خلال الأسبوع الماضي نتيجة قوة الرياح ، وطالبوا شركة توزيع الكهرباء في محافظة العقبة بوضع حلول جذرية لهذه المشكلة.
وفي ذات السياق طالبوا باستحداث مكتب لشركة توزيع كهرباء العقبة في قضاء وادي عربة إذ أن المنطقة بحاجة إلى مثل هذا المكتب ، وخاصة في حالات الطوارئ والانقطاعات المتكررة.
وبين سلامة بن سرور شيخ مشايخ عشائر السعيديين أن الانقطاع المتكرر للكهرباء قد نتج عنه تعطل وتلف بعض الأجهزة الكهربائية وخاصة الثلاجات بالإضافة إلى الانعكاسات السلبية التي تقع نتيجة ذلك على المتاجر وغيرها ، وقال « نحن بحاجة ماسة إلى وجود مكتب لشركة توزيع الكهرباء لوادي عربه للتغلب على حالات الطوارئ والانقطاعات» .
وبين رئيس بلدية وادي عربة محمد أبو وائل السعيديين ، أن هذا الواقع متكرر منذ سنوات وأن اقتلاع أعمدة الكهرباء في منطقة – مويلح – الرملية هو أحد الأسباب المباشرة لهذه المعاناة وطالب بضرورة الإسراع بوضع الحلول الجذرية المناسبة لهذا الواقع ، مؤكداً على أهمية استحداث مكتب في المنطقة لمساعدة المواطنين ، والتخفيف عنهم في الحالات القصوى والطارئة.
وطالب أحمد أبو خليل شيخ مشايخ عشائر الاحيوات بوضع الحل المناسب لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي ، وقال نأمل من شركة توزيع كهرباء محافظة العقبة بتسريع وضع الحلول المناسبة لهذه المشكلة من خلال حل جذري لمسألة اقتلاع أعمدة الكهرباء بفعل قوة الرياح المتكررة سنوياً.
وبين سلامة أبو بدر الأحيوات رئيس بلدية رحمة وقطر أن هذا الواقع متكرر بصورة دائمة،  وقال» نحن نعاني أسبوعياً مثل هذا الانقطاع للتيار الكهربائي» .
وحول ذلك  قال مدير شركة توزيع كهرباء محافظة العقبة المهندس بدر طشطوش ، أن من أكثر الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في الأسبوع الماضي في هاتين البلدتين يعود إلى ارتطام أغصان الأشجار العالية بالأسلاك الكهربائية بفعل قوة الرياح ، مؤكدا اقتلاع ثلاثة أعمدة فقط في منطقة – مويلح – مشيراً إلى النية لوضع حلول جذرية لتلافي وقوع مثل هذه الأسباب ، ولفت إلى أن هناك مخاطبات تتم فعلاً لاستحداث مكتب للشركة بوادي عربة خلال هذا العام.

جريدة الدستور
الخميس، 24 أبريل/نيسان، 2014

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

كافة الحقوق محفوظة لمدونة واحــة الأحيـــــــــــــــــــــوات/ سالم بن فريج الأحيوي / 2016