وصف البدو : "العرب يستهلكون القليل القليل من الخضراوات ، إذ إن أطباقهم أعدت من اللحم والأرز والدقيق والزبدة." /// بوركهارت

الأربعاء، 29 مارس 2017

من ودع عنزه جابت له تيس

"من ودع عنزه جابت له تيس"


كان بعض سكان القريه من كان عندهم غنم ( مواشي ) وقت الربيع يودعوا غنمهم عند صديق من الباديه ترعى مع غنمهم . واحدهم ودع غنمه عند رجل من الباديه وعندما انتهى الربيع وجد ان انتاج غنمه تيوس . فقال المثل من ودع عنزه جابت له تيس  لان التيس غير مرغوب لتكاثر الاناث .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق